0 معجب 0 شخص غير معجب
38 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

ماذا كان مكتوبًا على خاتم سليمان عليه السلام؟

سمعت أكثر من قصة عن خاتم النبي سليمان ووجدت أكثر من صورة له، والروايات حوله مختلفة ومتضاربة، فرواية تقول إنه مكتوب عليه أشياء تساعد النبي سليمان على تسخير الجن له، وروايات تقول إن علي اسم الله سبحانه وتعال، وهاتان قصتان مختلفتان لا أعلم ما الصواب بينهما، فماذا كان مكتوبًا على خاتم سليمان عليه السلام؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا كان مكتوبًا على خاتم سليمان عليه السلام؟

حياك الله السائل الكريم، لم يرد ذكر خاتم سليمان بن داود -عليهما السلام- في أحاديث صحيحة، والوارد في ذلك كله ضعيف أو من الإسرائيليات، قال الصابوني في كتابه النبوة والأنبياء: "وعلى كل حال، فإن ما ورد في قصة الخاتم كله باطل وبهتان".

وعليه لا يمكن لأحد أن يجزم ماذا كُتب على خاتم سليمان -عليه السلام- لأنه لم ينقل ذلك في كتاب الله ولا في سنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وهذا من الأمور الغيبية -غيب الماضي- التي لا يمكن لأحد معرفتها إلا عن طريق الوحي.

​وسليمان بن داود -عليهما السلام- نبي من أنبياء الله -تعالى- الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، قال الله -تعالى-:

(وَداوودَ وَسُلَيمانَ إِذ يَحكُمانِ فِي الحَرثِ إِذ نَفَشَت فيهِ غَنَمُ القَومِ وَكُنّا لِحُكمِهِم شاهِدينَ* فَفَهَّمناها سُلَيمانَ وَكُلًّا آتَينا حُكمًا وَعِلمًا وَسَخَّرنا مَعَ داوودَ الجِبالَ يُسَبِّحنَ وَالطَّيرَ وَكُنّا فاعِلينَ* وَعَلَّمناهُ صَنعَةَ لَبوسٍ لَكُم لِتُحصِنَكُم مِن بَأسِكُم فَهَل أَنتُم شاكِرونَ* وَلِسُلَيمانَ الرّيحَ عاصِفَةً تَجري بِأَمرِهِ إِلَى الأَرضِ الَّتي بارَكنا فيها وَكُنّا بِكُلِّ شَيءٍ عالِمينَ). "سورة الأنبياء، 78-81"

اسئلة متعلقة

...